5 أفكار لاستخدام تطبيق بيرسكوب في عملك او مؤسستك

oa_live_stream_1

oa_live_stream_1

يعد تطبيق بيرسكوب أحد أهم تطبيقات بث الفيديو المباشر، فمن خلاله يمكن لأي شخص البدء في البث الحي عبر هاتفه الذكي، فجميع الهواتف الذكية الآن أصبحت مزودة بكاميرا أمامية وخلفية، وهو ما سهل الأمر لانتشار البث الحي والمباشر في السنوات الأخيرة، فلقد أصبح بالإمكان بث الأحداث المهمة عبر الانترنت كي يتابعها أي شخص حول العالم، أو حتى مجرد الحديث أمام الكاميرا كي يصل صوتك إلى الآخرين.

يعتبر تطبيق بيرسكوب شبكة اجتماعية تجمع الناس حول العالم وتتيح لهم مشاركة لحظاتهم بشكل مباشر، حيث يوفر خاصية الخريطة التي تعرض المستخدمين الذين يبثون الفيديو حول العالم حسب المنطقة، يمكنك ان تشاهد أي شخص في أي دولة أو مدينة بواسطة تلك الخريطة، كما يمكن البحث عن أي بث مباشر حسب الموضوع والعنوان، وفي حال أعجبك الشخص الذي يقوم بالبث، يمكنك متابعته كي تتلقى إشعارات قادمة عند كل بث جديد يقوم به، وكي تظهر أنشطتة اليومية في صفحة التطبيق الرئيسية لديك.

التطبيق يغلب عليه الطابع الشخصي، فهو متعلق بهاتف الشخص ولا يمكن إدارته من قِبَل فريق أو بشكل مؤسسي، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن استثماره كي يخدم مجال عملك، فقط أنت بحاجة لأن تتولى إدارة الحساب بنفسك أو توكل الأمر لشخص تثق فيه، في هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الأفكار والطرق التي من خلالها يمكن الاستفادة من هذا التطبيق لتنمية عملك والتسويق لمنتجاتك سواءً الرقمية أو المادية.

1) تقديم نصائح وتلميحات

في الغالب سيكون لديك خبرة ليست بالقليلة في المجال الذي تعمل فيه، فمن الطبيعي أن يكون الشخص ملماً بالعلم والمجال الذي يعمل به، لذلك فما المانع أن تفيد الآخرين ببعض النصائح والتلميحات والأفكار في ذلك المجال، أي مجال يمكن التحدث عنه لا شك في ذلك، إذا فالأمر لا يتطلب أكثر من أن تمسك الهاتف وتصور نفسك وأنت تتحدث عن ذلك المجال، وفي كل مرة قدم للمتابعين معلومة جديدة أو تلمحية مفيدة أو نصيحة ذات قيمة.

ولكي يكون الأمر احترافياً، اختر مكاناً جميلاً ومنسقاً كي يكون خلفيتك وأنت تتحدث، ثم حاول الاستعداد قليلاً قبل البدء في البث المباشر كي يكون الكلام منظماً وواضحاً وفي نقاط محددة، ثم اجعل لنفسك روتيناً معيناً، مثلاً كل يوم لمدة 10 دقائق، أو كل يومين ….الخ

2) من خلف الكواليس

من الجميل أن تصبغ عملك أو منتجك بالطابع البشري، فالناس يحبون ذلك، كي لا يكون التعامل والتواصل بينك وبين العملاء جافاً، لذلك يمكن استخدام حساب الشركة أو المؤسسة في بيرسكوب لتقريب الجمهور منك ومن المنتج والشركة أو المؤسسة، هنالك الكثير من الأفكار التي يمكن تطبيقها لبث بعض الفيديوهات المباشرة من خلف الكواليس، ليس شرطاً أن تكون المؤسسة كبيرة أو أن تمتلك مقراً ومكاتب، حتى وإن كنت لوحدك تعمل من خلف شاشة الحاسوب، يمكن أن تصور نفسك وأنت تعمل لإطلاق المنتج أو تحديث النسخة وتطلعهم على بعض كواليس العمل وعلى بعض الصعوبات التي تواجهها أثناء العمل.

إذا كان عملك يتوفر على مكاتب وموظفين، يمكنك بث بعض الفيديوهات من داخل المقر، وعمل بعض اللقائات المباشرة مع بعض الموظفين ومشاركة جمهورك بعض قصصهم وحياتهم، كما يمكن بث بعض الأنشطة العامة التي تقام في المؤسسة مثل الرحلات والحفلات والمؤتمرات وغيرها الكثير مما يمكن بثه بشكل مباشر ومشاركة الجمهور به.

3) تقديم الدروس التعليمية

هنالك بعض المجالات التي يمكن فيها إعطاء دروس تعليمية بشكل دوري، وعندما يكون الأمر كذلك، سوف تحقق انتشاراً جيداً وخاصة عندما تقدم دروساً مميزة بطريقة غير مملة، فكر في الجهة المستفيدة من الخدمة أو المنتج، ثم فكر في ماهو الشيء الذي يحتاجونه في حياتهم العملية، وقدم الدروس الدورية في ذلك المجال كي تقوي العلاقة بينك وبين الجمهور من جهة وتحقق انتشاراً كبيراً عبر تطبيق البيرسكوب من جهة أخرى.

إذا كانت الشريح المستهدفة من خدماتك ومنتجاتك هم المدرسين، فيمكن حينها تقديم محاظرات قيمة عن أساليب ومناهج التدريس الفعالة، وإذا كانت الفئة المستهدفة هم النساء وربات البيوت فيمكن حينها تقديم دروس دروية في التدبير المنزلي أو أساسيات الطبخ وغيرها من المجالات، سوف تجد في الغالب مجالاً يمكن اعطاء بعض الدروس فيه متعلق بمجال عملك. وحينها سوف يستحق حسابك في البيرسكوب الانتشار لأنه مليئ بالفوائد.

4) الإجابة على الأسئلة

يمكن أن يُستخدم تطبيق بيرسكوب في مجال خدمة العملاء، فعبر خاصية التعليقات المباشرة يمكن التواصل مع العملاء والإعجابة على استفساراتهم بشكل مباشر، أو يمكن التواصل معهم لتلقي أسئلتهم حول المنتج أو الخدمة وتوضيح الكثير من النقاط التي قد تكون غامضة بالنسبة لهم.

قد تكون المشكلة الأهم في هذا الباب هو اختفاء التعليقات بشكل تلقائي بعد ثوانٍ من ظهورها، لأن طريقة ارسال التعليقات في التطبيق طريقة تفاعلية ومباشرة، لكن يمكن التغلب على هذه النقطة بأن يكون معك أو مع الشخص المسئول عن الحساب ورقة وقلم لتسجيل أهم النقاط التي يسأل عنها المتابعون عبر التعليقات في البداية ثم الإجابة عنها بشكل مفصل نقطة بعد نقطة.

5) استخدامات المنتج

بعض المنتجات يمكن الحديث عنها طويلاً، فلها العديد من الاستخدامات في الحياة العامة، كما أن هنالك بعض الشركات التي لها الكثير من المنتجات وليس منتجاً واحداً، مثلاً شركات تصنيع الألعاب، في الغالب هنالك العشرات من الألعاب التابعة للشركة، في هذه الحالة يمكن تقديم بث مباشر بشكل دروي وشرح استخدام كل لعبة في كل مرة، وأحياناً يمكن عرض اللعبة الواحدة أكثر من مرة وفي كل مرة يتم التطرق إلى زاوية جديدة واستخدام آخر لتلك اللعبة. هذا مجرد مثال وقس على ذلك ماشئت

كانت هذه بعض الأفكار التي يمكن تطبيقها للاستفادة من تطبيق بيرسكوب لدعم وتسويق عملك والتواصل الفعال مع الجمهور والعملاء، وماهي إلا أفكار أولية من خلالها يمكن فتح أبواب جديدة لخلق أفكار إبداعية قد تحقق لك النجاح والانتشار، وكما نقول دائماً، الإبداع ليس له حدود، وهاهو الآن قد أتى دورك كي تبدع وتنطلق في سماء الأفكار الجديدة.

التدوينة 5 أفكار لاستخدام تطبيق بيرسكوب في عملك او مؤسستك ظهرت أولاً على عالم التقنية.



from مقالات – عالم التقنية http://ift.tt/2eBxemq
شكرا لك ولمرورك